الرؤية

أن تكون مركزاً للتميز والريادة  في مجال التعليم الجامعي بجانبية النظري والتطبيقيى و البحث العلمي على المستويات المحلية والاقليمية والعالمية في ظل مناخ يتسم بالاستقلالية والحرية وبما يساهم في خدمة المجتمع  وتحقيق التنمية المستدامة منطلقين من رؤية الجامعة لإعداد كفاءات ذات جودة عالية من الناحيتين المهنية والتطبيقية

الرسالة

في ضوء رؤية الجامعة تتمثل رسالة الكلية في دمج فكرة الجودة  الشاملة والتحسين المستمر في نسيج المنظومة التعليمية والبحثية بالكلية من خلال التعاون المستمر مع قطاعات المجتمع المختلفة وفي إطار إحتياجات السوق المحلي والاقليمي والعالمي.

الأهداف

تهدف كلية العلوم التطبيقية الى تخريج كواادر متخصصة متميزة قادرة على ممارسة تخصصاتها بنجاح وتميز ، وعلى درجة عالية من العلم والمعرفة والخبرة متمتعة بثقافة واسعة تدرك أهمية هذه التخصصات لحضارة المجتمع .

 

أهداف الكلية

تهدف كلية العلوم التطبيقية الى تخريج كواادر متخصصة متميزة قادرة على ممارسة تخصصاتها بنجاح وتميز ، وعلى درجة عالية من العلم والمعرفة والخبرة متمتعة بثقافة واسعة تدرك أهمية هذه التخصصات لحضارة المجتمع المجتمع وتقدمهم ليكونوا قادة فاعلين كل في موقعة مستقبلا وذلك من خلال :

-         تطوير واستحداث برامج اكاديمية شاملة ذات رؤى مستقبلية متوافقة مع التغيير المستمر في احتياجات سوق العمل .

-         تزويد الطلاب بالمعارف واكسابهم المهارات التطبيقية اللازمة لتمكنهم من استخدام وسائل التكنلوجيا الحديثة خدمة لأهداف التننمية الاقتصادية والاجتماعية وحاجات المجتمع المحلي وسوق العمل بدمج الجانب الاكاديمي للدراسات في مجال العلوم التطبيقية بالجانب التطبيقي.

-         تفعيل العملية التعليمية والبحثية بما يخدم  الانسانية.

-         تعميق الثقافة الاكاديمية في مجالات العلوم التطبيقية لدى الطلاب.

-         فتح وتعزيز قنوات للشراكة والتعاون بين الكلية والقطاع الخاص مما يتيح زيادة الموائمة بين نوعية مخرجات الكلية والمتطلبات   الفعلية و العملية  للوظائف المتاحة.

-         تتميز  في وجود البيئة الاكاديمية وارتباطها المهني في البرامج التعليمية.

-         إتباع منهجية قائمة على المبادرة والتننبؤ بالاحتياجات المستقبلية للمجتمع.

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
إلى الاعلى >>